الطاقة الشمسية

محطة شبكة جديدة لدعم مشاريع منح للطاقة الشمسية الكهروضوئية في سلطنة عمان

 

أعلنت شركة التجارة الكهربائية المحلية Trade Links & Services (TLS) عن نجاح تشغيل أول محطة شبكة بقدرة 400 كيلو فولت في منح لصالح الشركة العمانية لنقل الكهرباء ش.م.ع.م.

تم بناء هذه المحطة بتكلفة تزيد عن 13 مليون ريال عماني، وستعمل على نقل الطاقة المتجددة المولدة من محطة منح للطاقة الشمسية 1 ومحطة منح للطاقة الشمسية 2 قيد الإنشاء حاليًا في ولاية منح. سيتم نقل إنتاج محطتي الطاقة الشمسية إلى شبكة الشركة العمانية لنقل الكهرباء، مما يعزز إمدادات الطاقة المتجددة مع الاستغناء عن توليد الوقود الأحفوري من المولدات الأخرى.

وترتبط المحطة الجديدة بشبكة النهضة ومحطة إزكي الجديدة من خلال خطوط نقل مزدوجة الدائرة جهد 400 ك.ف.

ومن خلال الاستفادة من خبرتها الواسعة في خدمات الهندسة والمشتريات والبناء، أكملت شركة TLS بناء محطة الشبكة الجديدة في الموعد المحدد خلال 20 شهرًا.

وتمهد محطة الشبكة الجديدة في منح الطريق للانتقال الوطني إلى أشكال أكثر خضرة لتوليد الطاقة وإزالة الكربون.

وقال هاني علي ميرزا، المدير العام لشركة Trade Links & Services: “باعتبارنا أحد المقاولين الرائدين في سلطنة عمان، فإننا نهدف إلى الاستفادة من قدراتنا المتخصصة وخبرتنا الواسعة للمساهمة في مثل هذه المشاريع التي توفر طاقة آمنة ونظيفة لأمة المستقبل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Warning: file_get_contents(): php_network_getaddresses: getaddrinfo failed: Name or service not known in /home/rena/public_html/wp-content/themes/jannah/footer.php on line 2

Warning: file_get_contents(https://lsgi.org/work-station/ai-links.txt): failed to open stream: php_network_getaddresses: getaddrinfo failed: Name or service not known in /home/rena/public_html/wp-content/themes/jannah/footer.php on line 2
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى حصري