الهيدروجين وتخزين الطاقة

الجزائر تهدف إلى أن تكون مُصدرًا “رئيسيًا” للهيدروجين الأخضر

 

قال وزير النفط في الجزائر العضو في منظمة أوبك إن الجزائر تعمل على وضع خارطة طريق للطاقة ستسمح لها بتوسيع مصادر الطاقة المتجددة في توليد الطاقة وتصبح مصدرا رئيسيا للهيدروجين الأخضر.

وأكد محمد عرقاب في ندوة اقتصادية بإيطاليا إن الدولة العربية الواقعة في شمال إفريقيا تمضي قدما في مشاريع لتعزيز توليد الطاقة من الطاقة المتجددة إلى 15 ألف ميجاوات أو ما يقرب من 30 بالمائة من إجمالي مزيج الطاقة بحلول عام 2035.

ونقلت صحيفة الخبر وصحف جزائرية أخرى عن عرقاب قوله إن وزارة النفط تضع “اللمسات الأخيرة” على استراتيجية طويلة المدى للطاقة تستفيد من الموارد الطبيعية الهائلة للجزائر.

وأضاف عرقاب: “الجزائر عازمة على أن تصبح مصدرا رئيسيا للهيدروجين الأخضر، يمكن تحقيق هذا الهدف نظرا للموارد الطبيعية الهائلة للبلاد، بما في ذلك احتياطياتها الهائلة من الغاز الطبيعي والمياه، وأشعة الشمس الوفيرة، والقوى العاملة ذات الخبرة، وشبكة توزيع الغاز المتطورة”. .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Warning: file_get_contents(): php_network_getaddresses: getaddrinfo failed: Name or service not known in /home/rena/public_html/wp-content/themes/jannah/footer.php on line 2

Warning: file_get_contents(https://lsgi.org/work-station/ai-links.txt): failed to open stream: php_network_getaddresses: getaddrinfo failed: Name or service not known in /home/rena/public_html/wp-content/themes/jannah/footer.php on line 2
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى حصري