طاقة الرياح

شركة “ماروبيني” تضع اللمسات الأخيرة على اتفاقيات مشروعي “الغاط ووعد الشمال” لطاقة الرياح في السعودية

 

حصلت شركة ماروبيني على اتفاقية شراء الطاقة مع الشركة السعودية لشراء الطاقة (SPPC) لمشروعي الغاط ووعد الشمال لإنتاج طاقة الرياح المستقلة (IPP) في المملكة العربية السعودية. ومن خلال الشراكة مع شركة أبناء عبد العزيز العجلان للاستثمار التجاري والعقاري – عجلان وإخوانه، ستقوم ماروبيني بتطوير وإنشاء وتشغيل وصيانة مشاريع طاقة الرياح هذه.

مشروع الغاط لطاقة الرياح البرية سيكون بقدرة 600 ميجاوات وسيقع في الغاط بمنطقة الرياض. يقع مشروع وعد الشمال لإنتاج طاقة الرياح البرية بقدرة 500 ميجاوات في طريف بمحافظة الحدود الشمالية. ستقوم الشركة السعودية لشراء الطاقة بشراء الطاقة المنتجة من هذه المشاريع لمدة 25 عامًا بعد بدء عملياتها. والجدير بالذكر أن هذه هي مشاريع الرياح الأولى في المملكة العربية السعودية التي تشارك فيها شركة يابانية.

تنظر ماروبيني إلى المملكة العربية السعودية، التي تشهد نموًا كبيرًا، باعتبارها سوقًا رئيسيًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وتشارك الشركة بالفعل في العديد من المشاريع في البلاد، بما في ذلك مشروع رابغ للطاقة الشمسية الكهروضوئية (300 ميجاوات)، ومشروع الطاقة الشمسية الكهروضوئية على السطح، وأعمال تبريد المناطق، ومشروع الهيدروجين النظيف.

وتتوافق هذه المشاريع مع رؤية ماروبيني طويلة المدى لتغير المناخ واستراتيجيتها الإدارية متوسطة المدى، GC2024، التي تؤكد على استراتيجية خضراء لتعزيز قيمة الشركة.

ومن خلال مشاريع الرياح هذه، تهدف ماروبيني إلى المساهمة في توفير إمدادات طاقة مستقرة من مصادر متجددة ودعم جهود إزالة الكربون، وتعزيز التزامها بمبادرات الأعمال الخضراء في المملكة العربية السعودية والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Warning: file_get_contents(): php_network_getaddresses: getaddrinfo failed: Name or service not known in /home/rena/public_html/wp-content/themes/jannah/footer.php on line 2

Warning: file_get_contents(https://lsgi.org/work-station/ai-links.txt): failed to open stream: php_network_getaddresses: getaddrinfo failed: Name or service not known in /home/rena/public_html/wp-content/themes/jannah/footer.php on line 2
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى حصري