الطاقة الشمسية

شركة “Emerge” توقع اتفاقية مع “AJ Steel Pipes” لإنشاء محطة للطاقة الشمسية بقدرة 3 ميجاوات

وقعت شركة Emerge، وهي مشروع مشترك بين مصدر ومجموعة EDF، اتفاقية لتركيب محطة طاقة شمسية كهروضوئية على السطح بقدرة 3 ميجاوات لصالح شركة AJ Steel Pipes الرائدة في مجال تصنيع وتصدير أنابيب الصلب في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تعد إزالة الكربون من الصناعات “التي يصعب تخفيفها” إحدى الأولويات التي تم تحديدها في COP28 لتحقيق مستقبل محايد للكربون. تتطلع شركات الصلب مثل AJ Steel Pipes إلى الاستفادة من الحلول الفعالة والخالية من الكربون والتي تجمع بين الابتكار والتكنولوجيا لتحقيق عملية أكثر استدامة.

يقع المصنع على سطح منشآت شركة AJ Steel Pipes في المصفح بأبو ظبي، وسيقوم المصنع بتعويض أكثر من 2500 طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنويًا وتوليد أكثر من 5000 ميجاوات في الساعة من الكهرباء سنويًا.

سيتم تسليم المحطة، التي تتألف من أكثر من 5000 وحدة طاقة شمسية كهروضوئية، من قبل شركة Emerge كحل جاهز، بما في ذلك التمويل والتصميم والمشتريات والبناء والتشغيل وصيانة وحدات الطاقة الشمسية لمدة 25 عامًا.

وقال ميشيل أبي صعب، المدير العام لشركة إيميرج: “إن تطوير هذا المشروع سيمكن شركة AJ Steel Pipes من خفض تكاليف الطاقة وتقليل البصمة الكربونية، مع دعم أهداف دولة الإمارات العربية المتحدة لتنويع مزيج الطاقة لديها. منذ تأسيس شركة Emerge قبل بضع سنوات، قمنا بتوسيع محفظتنا بسرعة، مما يدل على القيمة التي نقدمها لعملائنا كشركة خدمات طاقة. نحن فخورون للغاية بالترحيب بشركة AJ Steel Pipes كعميل ونتطلع إلى العمل مع فريقها لدعم أهداف الشركة في إزالة الكربون.

وقال إم إسماعيل، المدير التنفيذي لشركة AJ لأنابيب الصلب: “من المشجع أن نرى هذا العمل الإيجابي نحو تحقيق هدف الفولاذ الأخضر. يتوافق نموذج أعمال التأجير مع فلسفة عملنا المتمثلة في عدم الاستثمار في الأصول غير الأساسية والاستعانة بخبراء خارجيين للحصول على أفضل كفاءة وأحدث التقنيات. مشاركتنا في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP28) والدور القيادي لرئيس مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP28) والمبعوث الخاص لدولة الإمارات العربية المتحدة لتغير المناخ، سعادة. وقد ساهم الدكتور سلطان أحمد الجابر في رؤية هذا اليوم. نحن فخورون جدًا بارتباطنا مع Emerge.

وتم إنشاء “إيميرج”، وهو مشروع مشترك بين “مصدر” و”مجموعة إي دي إف”، في عام 2021 لتطوير حلول الطاقة الشمسية الموزعة وتخزين الطاقة والحلول الهجينة للتطبيقات التجارية والصناعية. باعتبارها شركة خدمات طاقة، تقدم Emerge للعملاء حلولاً متكاملة متكاملة من خلال اتفاقيات الطاقة الشمسية دون أي تكلفة مقدمة على العميل.

ويساهم المشروع في مبادرة استراتيجية الإمارات للطاقة 2050، التي تهدف إلى رؤية الطاقة النظيفة تشكل 44 في المائة من مزيج الطاقة في البلاد بحلول عام 2050. ويمكن أن توفر الطاقة الشمسية الكهروضوئية على الأسطح حوالي 6 في المائة من إجمالي توليد الطاقة في دولة الإمارات العربية المتحدة بحلول عام 2030، وفقاً لـ توقعات الوكالة الدولية للطاقة المتجددة في تقريرها REmap 2030 حول آفاق الطاقة المتجددة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Warning: file_get_contents(): php_network_getaddresses: getaddrinfo failed: Name or service not known in /home/rena/public_html/wp-content/themes/jannah/footer.php on line 2

Warning: file_get_contents(https://lsgi.org/work-station/ai-links.txt): failed to open stream: php_network_getaddresses: getaddrinfo failed: Name or service not known in /home/rena/public_html/wp-content/themes/jannah/footer.php on line 2
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى حصري