الطاقة الشمسية

منشآت الطاقة الشمسية الكهروضوئية العالمية من المتوقع أن تصل إلى 462 جيجاوات في عام 2024

 

تستمر منشآت الطاقة الشمسية الكهروضوئية السنوية في التوسع عالميًا، حيث من المتوقع أن ترتفع بنسبة 8 في المائة من المستويات القياسية في عام 2023 لتصل إلى 462 جيجاوات من التيار المباشر (GWDC) هذا العام، وفقًا لورقة عمل شركة ريستاد إنرجي.

في حين أنه من المتوقع أن تشكل مشاريع المرافق العامة الجزء الأكبر من الإضافات في القدرات عند 275 جيجاواط تيار مستمر في عام 2024، فإن الطاقة الكهروضوئية على الأسطح ستحتفظ بحصة كبيرة، مع ما يقرب من 190 جيجاواط تيار مستمر من عمليات النشر المتوقعة هذا العام، حسبما جاء في تقرير الطاقة الشمسية الكهروضوئية والتخزين.

ومن المقرر أن تحصل الطاقة الكهروضوئية السكنية على حصة متزايدة من توزيع الطاقة الكهروضوئية على الأسطح، مع تركيبات تبلغ 108 جيجاواط تيار مستمر. ومع ذلك، من المتوقع أن تشهد الإضافات الكهروضوئية التجارية والصناعية انخفاضًا طفيفًا في النمو هذا العام، لتصل إلى 78 جيجاواط تيار مستمر.

وأشار الكتاب الأبيض إلى أن الصين تواصل قيادة الطريق في نشر الطاقة الشمسية الكهروضوئية. وبعد تركيب أكثر من 260 جيجاواط من الطاقة الشمسية الكهروضوئية في عام 2023، من المتوقع أن تكون مسؤولة عن أكثر من نصف القدرة المضافة لهذا العام، تليها أوروبا وأمريكا الشمالية.

سيؤدي ارتفاع قدرة تصنيع الطاقة الشمسية عبر سلسلة القيمة العالمية للطاقة الشمسية إلى زيادة الزيادات السنوية في المنشآت السنوية. ومع ذلك، فإن الاختناقات مثل ارتفاع تكاليف الديون، وتشبع السوق، وزيادة نفقات التركيب وقيود النقل سوف تحتاج إلى معالجة في السنوات القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Warning: file_get_contents(): php_network_getaddresses: getaddrinfo failed: Name or service not known in /home/rena/public_html/wp-content/themes/jannah/footer.php on line 2

Warning: file_get_contents(https://lsgi.org/work-station/ai-links.txt): failed to open stream: php_network_getaddresses: getaddrinfo failed: Name or service not known in /home/rena/public_html/wp-content/themes/jannah/footer.php on line 2
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى حصري