أخبار

PVFarm تطلق أداة عبر الإنترنت لتخطيط المشاريع الكهروضوئية في المراحل المبكرة

أطلقت الشركة الأمريكية  PVFarm تطبيقًا جديدًا على الإنترنت لتخطيط مشاريع الطاقة الشمسية في المراحل المبكرة. يتضمن التطبيق نماذج الطاقة في الوقت الحقيقي Real-time energy models وميزات نموذج معلومات البناء (BIM) Building information model، والتي تدعم الجوانب الكهربائية والميكانيكية والمدنية والطاقة والمشتريات لمحطات الطاقة الشمسية.

يتيح هذا التطبيق للمحترفين في مجال الطاقة الشمسية في مراحل التصميم الأولى للمشاريع استخدامه لتصميم محطات الطاقة الشمسية. يتوفر التطبيق بنظام اشتراك مدفوع، ويقدم نتائج فورية لقرارات التصميم في بداية سير العمل على المشروع.

باستخدام هذا التطبيق يمكن للمستخدمين تجريب مختلف المعدات والتصميمات الكهربائية، واستخدام استراتيجيات تصنيف متنوعة، وتعديل التخطيطات بشكل متكرر، واستخدام الخوارزميات المتقدمة لتحديد أفضل الخيارات التصميمية.

يعتبر إعداد هذا التطبيق مشروعًا طويل الأمد، حيث استغرق الأمر ثلاث سنوات لفريق من المطورين ذوي الخبرة في الشركة لتطويره.

التطبيق ملائم لمحطات التتبع الثابتة المثبتة على الأرض أو ذات المحور الواحد، ويدعم الجوانب المالية وأداء الطاقة والجوانب الكهربائية والمدنية والميكانيكية والمشتريات. كما يحتوي على وظيفة نموذج معلومات البناء للنمذجة وتوفير معلومات حول الكائنات لأعضاء الفريق للتحليل أو الاستكشاف أو المقارنات.

يدعم التطبيق أيضًا تنسيقات ملفات متعددة ويتوافق مع أدوات أخرى مثل Autodesk وPvSyst.  ويقول أحد مسؤولي الشركة المطورة: “من خلال جمع كل هذه الجوانب في منصة واحدة، يمكن لمستخدمي PVFarm تقييم الفرص والتحديات بشكل كامل، مما يساعدهم على اتخاذ قرارات مدروسة”.

 

المهندسة نادية مهدي

مهندسة كهرباء تتمتع بخبرة تزيد عن 14 عامًا في أنظمة توزيع الكهرباء ذات الجهد المتوسط والمنخفض. خبيرة معتمدة من مؤسسة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية في إدارة أنظمة الطاقة، أسعى لنشر الوعي بمجال كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة في العالم العربي، بالإضافة للمساهمة في تطوير هذه الصناعة في بلدي الحبيب فلسطين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Warning: file_get_contents(): php_network_getaddresses: getaddrinfo failed: Name or service not known in /home/rena/public_html/wp-content/themes/jannah/footer.php on line 2

Warning: file_get_contents(https://lsgi.org/work-station/ai-links.txt): failed to open stream: php_network_getaddresses: getaddrinfo failed: Name or service not known in /home/rena/public_html/wp-content/themes/jannah/footer.php on line 2
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى حصري