أخبار

Fluvius تطلق أداة لاكتشاف أعطال العواكس لأصحاب الأنظمة الكهروضوئية السكنية

أطلق مشغلو الشبكة البلجيكية أداة جديدة تدعى “مدقق الشبكة”، بهدف مساعدة مالكي الأنظمة الكهروضوئية السكنية على اكتشاف أعطال العواكس. هذا الإصدار يأتي بعد إعلان شركة تشغيل الشبكة البلجيكية Fluvius خطة للتعويض للعملاء الذين لم يتم إعادة توصيلهم خلال 30 يوم عمل بعد عمليات تقليص إنتاج الطاقة Energy Curtailment

وجاءت حزمة التعويضات الأخيرة التي تم الإعلان عنها في ابريل في أعقاب أكثر من 5000 شكوى من أصحاب المصفوفات الكهروضوئية السكنية في العام الماضي بأن محولاتهم لم يتم إعادة توصيلها على الفور بعد حوادث التقليص، ويعادل هذا الرقم 0.55% من الأنظمة الكهروضوئية المنتشرة في بلجيكا.

وأشارت الشركة إلى أن زيادة أشعة الشمس في الأشهر القادمة قد تسبب مشاكل في فشل العواكس، وذلك في بعض الأوقات وعلى مستوى محدد.

يتيح المدقق لمالكي الأنظمة الكهروضوئية السكنية في بلجيكا التحقق مما إذا كان هناك أي فشل في العاكس في منطقتهم المحلية. ويعلم العملاء بملفات الشكاوى المتعلقة برقم EAN الخاص بهم.

ومن الجدير بالذكر أن الحكومة لم تحدد بعد مستوى التعويض للمنشآت الصغيرة والمتوسطة والكبيرة الحجم التي لم يتم إعادة توصيلها في غضون شهر، وأن التعويض بلغ 10.6 يورو لكل كيلو فولت أمبير من طاقة العاكس في عام 2023.

تجدر الإشارة إلى أن بلجيكا قد وصلت إلى قدرة تراكمية من الطاقة الشمسية المركبة تزيد عن 9.8 جيجاوات في نهاية عام 2023، ويمثل معظمها أنظمة كهروضوئية على الأسطح يصل حجم كل منها إلى 10 كيلووات.

المهندسة نادية مهدي

مهندسة كهرباء تتمتع بخبرة تزيد عن 14 عامًا في أنظمة توزيع الكهرباء ذات الجهد المتوسط والمنخفض. خبيرة معتمدة من مؤسسة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية في إدارة أنظمة الطاقة، أسعى لنشر الوعي بمجال كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة في العالم العربي، بالإضافة للمساهمة في تطوير هذه الصناعة في بلدي الحبيب فلسطين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Warning: file_get_contents(): php_network_getaddresses: getaddrinfo failed: Name or service not known in /home/rena/public_html/wp-content/themes/jannah/footer.php on line 2

Warning: file_get_contents(https://lsgi.org/work-station/ai-links.txt): failed to open stream: php_network_getaddresses: getaddrinfo failed: Name or service not known in /home/rena/public_html/wp-content/themes/jannah/footer.php on line 2
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى حصري