أخبار

شركة شنايدر الكتريك العالمية تطلق أنظمة تخزين جديدة للشبكات الصغيرة

 

أعلنت إدارة شركة الطاقة الفرنسية متعددة الجنسيات شنايدر الكتريك عن نظام جديد لتخزين طاقة البطارية (BESS) للشبكات الصغيرة. وهو متوفر في حجمين لحاوية التخزين، ويبلغ طولها 7 أقدام و 20 قدمًا، كما تتراوح قدرتها من 60 كيلو واط إلى 500 كيلو واط على التوالي، كما أن لها تكوينات تخزين وتفريغ مختلفة.

وأفادت الشركة في بيان بأن نظام BESS يتكون من نظام البطارية ونظام إدارة البطارية ونظام تحويل الطاقة ووحدة التحكم، وقد تم اختباره والتحقق من صحته للعمل كنظام متكامل لإدارة الشبكة القياسية الصغيرة  Standardized Microgrid Systemمن قبل الشركة، كذلك أفادت الشركة بأن نظام التخزين المعلن عنه مدمج بالكامل مع مجموعة برامج الشركة والتي تتضمن كلا من: EcoStruxure Microgrid Operation – EcoStruxure Microgrid Advisor

تتميز حاوية BESS التي يبلغ طولها 7 أقدام (2.1 متر) بقدرة 60 كيلووات أو 90 كيلووات وسعة تخزين قصوى تبلغ 246 كيلووات في الساعة، مع قدرة تفريغ لمدة ساعتين أو أربع ساعات، كما تزن الحاوية 3.6 طن متري، ومن الممكن أن تعمل بنظام متصل بالتيار المتردد AC Coupled  وكذلك من الممكن أن تعمل بنظام متصل بالتيار المستمر DC Coupled.

من الناحية الأخرى تبلغ قدرة حاوية BESS التي يبلغ طولها 20 قدمًا (6.06 مترًا) 250 كيلووات أو 375 كيلووات أو 500 كيلووات، ويبلغ الحد الأقصى للتخزين للحاوية 1720 كيلووات في الساعة، مع قدرة تفريغ لمدة ساعتين أو أربع ساعات، ويبلغ وزنها 25 طنًا متريًا، وهي تعمل متصلة بالتيار المتردد فقط AC Coupled.

وأضافت الشركة بأن النظام المعلن عنه هو حل قائم بذاته بالكامل مبني على بنية مرنة وقابلة للتطوير وعالية الكفاءة والمرونة، بالإضافة لذلك فإن نظام التخزين يستفيد من مصادر التوليد في الموقع لتحسين النظام بأكمله وتوفير الطاقة والتكلفة مع تعظيم استخدام مصادر الطاقة المتجددة.

من الجدير بالذكر بأن البطاريات المستخدمة في كلا الحاويتين هي من نوع بطاريات ليثيوم أيون فوسفات الحديد (LFP)، التي تتمتع بعمر يتراوح بين 15 إلى 20 عامًا وأكثر من 6000 دورة شحن وتفريغ. كما تتراوح درجة حرارة تشغيل BESS من -20 درجة مئوية إلى 50 درجة مئوية، وتقدم شنايدر الكتريك ضمانًا للنظام لمدة ثلاث سنوات.

المهندسة نادية مهدي

مهندسة كهرباء تتمتع بخبرة تزيد عن 14 عامًا في أنظمة توزيع الكهرباء ذات الجهد المتوسط والمنخفض. خبيرة معتمدة من مؤسسة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية في إدارة أنظمة الطاقة، أسعى لنشر الوعي بمجال كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة في العالم العربي، بالإضافة للمساهمة في تطوير هذه الصناعة في بلدي الحبيب فلسطين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Warning: file_get_contents(): php_network_getaddresses: getaddrinfo failed: Name or service not known in /home/rena/public_html/wp-content/themes/jannah/footer.php on line 2

Warning: file_get_contents(https://lsgi.org/work-station/ai-links.txt): failed to open stream: php_network_getaddresses: getaddrinfo failed: Name or service not known in /home/rena/public_html/wp-content/themes/jannah/footer.php on line 2
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى حصري