أخبارالطاقة الشمسية

إطلاق أول مشاريع الطاقة الشمسية لوكالة الطاقة الأمريكية بقدرة 400 ميجاوات

 

أعلنت وزارة الطاقة الأمريكية (DOE) عن أول مشاريعها المقترحة في إطار مبادرة “التنظيف إلى الطاقة النظيفة Cleanup to Clean Energy”، والتي تهدف إلى تحويل الأراضي المملوكة لوزارة الطاقة إلى مراكز لتوليد الطاقة النظيفة. ومن المقرر أن تدخل وزارة الطاقة في مفاوضات الإيجار لمشاريع الطاقة الشمسية النمقترحة ضمن الموقع الذي تبلغ مساحته الإجمالية 2,305 كيلومتر مربع. وتخطط وزارة الطاقة لدعم تطوير قدرة 400 ميجاوات من الطاقة الشمسية في موقع مختبر أيداهو الوطني Idaho National Laboratory بما يكفي لتزويد حوالي 70 ألف منزل بالطاقة.

أعلنت وزيرة الطاقة الأمريكية، جينيفر م. جرانهولم “إن عشرات الآلاف من الأفدنة من الأراضي المملوكة لوزارة الطاقة في جميع أنحاء البلاد يتم تحويلها إلى مراكز مزدهرة لتوليد الطاقة الخالية من الكربون للمساعدة في إنقاذ الكوكب وتعزيز استقلالنا في مجال الطاقة.”

تم إطلاق مبادرة “التنظيف من أجل الطاقة النظيفة” في يوليو 2023، حيث تتوافق المبادرة مع الأهداف المناخية وخطة الاستدامة الفيدرالية الهادفة إلى تحقيق طاقة نظيفة بنسبة 100٪ بحلول عام 2030 والتي بموجبها يُسمح باستخدام الأراضي لتطوير توليد الطاقة النظيفة من خلال عقود الإيجار والمنح والتصاريح وغيرها من الآليات.

بالنظر إلى اقتراحات المطورين اللذين تم اختيارهما لاستغلال موقع مختبر أيداهو الوطني فقد اقترحت شركة NorthRenew Energy Partners تركيب أكثر من 300 ميجاوات من الطاقة الشمسية إلى جانب بطاريات تخزين الطاقة على مساحة 2000 فدان تقريبًا، بينما  اقترحت شركة Spitfire تركيب 100 ميجاوات من الطاقة الشمسية بالإضافة إلى تخزين طاقة البطارية على حوالي 500 فدان من الموقع.

كذلك نشرت وزارة الطاقة طلبات للحصول على أسعار لاستئجار الأراضي في أربعة مواقع أخرى: هانفورد (واشنطن)، والمحطة التجريبية لعزل النفايات (نيو مكسيكو)، وموقع نيفادا للأمن القومي (نيفادا)، وموقع نهر سافانا (كارولينا ديل ساوث)، كما تخطط وزارة الطاقة للإعلان عن اختيارات أخرى خلال هذا العام.

 

م. نادية مهدي

مهندسة كهرباء بخبرة تزيد عن 14 عامًا في أنظمة توزيع الكهرباء ذات الجهد المتوسط والمنخفض. خبيرة معتمدة من مؤسسة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية في إدارة أنظمة الطاقة، حاصلة على درجة الماجستير في هندسة الكهرباء، أسعى لنشر الوعي بمجال كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة في العالم العربي، بالإضافة للمساهمة في تطوير هذه الصناعة في بلدي الحبيب فلسطين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى حصري