أخبارتقارير

“تقرير الاستدامة لعام 2023 من شركة ترينا سولار: ريادة في الطاقة الشمسية والابتكار البيئي”

أصدرت شركة ترينا سولار، المتخصصة في حلول الطاقة الشمسية وتخزين الطاقة، تقرير الاستدامة الخاص بها لعام 2023، حيث نوّهت فيه عن التقدم المحقق في رحلتها نحو الاستدامة. يتماشى التقرير مع مهمة الشركة “الطاقة الشمسية للجميع”، وقدم تفاصيل عن إدارة وأداء ترينا سولار في مجال الاستدامة، مع التركيز على الأولويات البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG). كما أبرز التقرير نمو الأعمال بشكل كبير خلال العام الماضي. وعلق جاو جيفان، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة ترينا سولار، قائلاً: “مع تقدم العالم بثبات نحو مستقبل مستدام، أصبحت الطاقة الخضراء والابتكار البيئي محركين حاسمين للتنمية العالمية ذات الكربون المنخفض. نحن نستخدم التكنولوجيا الخضراء لتعزيز هذه التنمية ونتعاون مع شركائنا لإنشاء عالم خالٍ من الكربون”. وتتبع الشركة ست استراتيجيات رئيسية هي “الابتكار، والعلامات التجارية، والعولمة، والمنصات، والفكر، والتآزر بين الصناعة والتمويل” لقيادة الصناعة.

وشمل التقرير عدة مواضيع أساسية:

  1. الاستثمار المستمر في البحث والتطوير، حيث بلغ الاستثمار في عام 2023 مبلغ 785 مليون دولار. وتمكنت وحدات ترينا سولار من النوع Vertex N من تحقيق طاقة قصوى تصل إلى 720.53 واط بكفاءة تحويل تبلغ 23.2%، وهي معتمدة من قبل مؤسسة خارجية.
  2. تقليل البصمة الكربونية: في عام 2023 تم تخفيض كثافة انبعاثات غازات الاحتباس الحراري لخلايا ترينا سولار إلى 27.66 طن من ثاني أكسيد الكربون لكل ميجاوات، بانخفاض نسبته 43% عن الخط الأساسي لعام 2020.
  3. شهادة مصنع خالي من الكربون: في أبريل 2023، حصلت شركة Yiwu Technology على شهادة المصنع الخالي من الكربون (النوع 1) لعام 2022 من مجموعة Ti Testing and Certification Group، مما جعلها أول مصنع خالي من الكربون معتمد من وكالة موثوقة في صناعة الطاقة الشمسية.
  4. الحصول على شهادات منتجات دولية: حصلت وحدات ترينا سولار بما في ذلك سلسلة Vertex وVertex N وVertex S+، على شهادات البصمة الكربونية من وكالات دولية. كما حصلت وحدات سلسلة Vertex وVertex N على شهادات إعلان المنتج البيئي وشهادة البصمة الكربونية للمنتجات.
  5. تعزيز التنوع والشمول والإنصاف: بحلول نهاية عام 2023، كانت نسبة الموظفات الإناث في الشركة 26.06%، وكان لدى الشركة 3429 موظفًا أجنبيًا، و1875 موظفًا يعتبرون جزءًا من أقليات عرقية.
  6. الالتزام بالمعايير العالية: حصلت ترينا سولار على شهادة ISO 37301:2021 لإدارة الامتثال من معهد المعايير البريطاني.

بالإضافة إلى ذلك، تم تكريم ترينا سولار خلال الفترة المشمولة بالتقرير في عام 2023 بعدة جوائز لأدائها البيئي والاجتماعي والمؤسسي، بما في ذلك جائزة فوربس الصين لأفضل 50 شركة مبتكرة لعام 2023، وجائزة بلومبرج جرين ESG 50 لعام 2023، وجائزة رائدة إزالة الكربون من غرفة تجارة الاتحاد الأوروبي في الصين.

وأخيرًا، انضمت ترينا سولار إلى الاتفاق العالمي للأمم المتحدة  (UNGC)، ملتزمة بأعلى معايير الاستدامة الدولية. ويتبع هذا التقرير أحدث معايير مبادرة إعداد التقارير العالمية (GRI) لعام 2021 وتعليمات فريق العمل المعني بالإفصاحات المالية المتعلقة بالمناخ (TCFD)

م. نادية مهدي

مهندسة كهرباء بخبرة تزيد عن 14 عامًا في أنظمة توزيع الكهرباء ذات الجهد المتوسط والمنخفض. خبيرة معتمدة من مؤسسة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية في إدارة أنظمة الطاقة، حاصلة على درجة الماجستير في هندسة الكهرباء، أسعى لنشر الوعي بمجال كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة في العالم العربي، بالإضافة للمساهمة في تطوير هذه الصناعة في بلدي الحبيب فلسطين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى حصري