أخبارالهيدروجين وتخزين الطاقة

إطلاق أداة Green Hydrogen Explorer: نحو مستقبل مشرق للهيدروجين الأخضر

تم إطلاق “Green Hydrogen Explorer”، أداة تحليل عبر الإنترنت في تشيلي، وهي مبادرة تنفذ ضمن إطار صندوق التعاون الثلاثي بين تشيلي وإسبانيا. تهدف هذه المبادرة إلى تقليل الحواجز الإقليمية والتكاليف المتعلقة بإنتاج الهيدروجين الأخضر.

تم تقديم “Green Hydrogen Explorer” في مقر الجامعة الكاثوليكية في تشيلي، وتعد هذه الأداة الإلكترونية بمثابة منصة لتحليل كيفية تحويل مشاريع الهيدروجين الأخضر إلى تحسين البنية التحتية للطاقة الحالية، وخلق فرص عمل جديدة، وتعزيز فرص المشاركة للشركات الصغيرة والمتوسطة في سلاسل القيمة المحلية المتنوعة.

يزعم المسؤولون أن هذه الأداة متماشية مع أهداف التنمية المستدامة والسياسات الوطنية المرتبطة بالهيدروجين الأخضر، مثل الإستراتيجية الوطنية للهيدروجين الأخضر والسياسة الوطنية للطاقة وخطة العمل الوطنية للهيدروجين الأخضر للحكومة.

شاركت في هذه المبادرة عدة جامعات، منها كلية العلوم الفيزيائية والرياضية بجامعة تشيلي ووحدة تقنيات الهيدروجين بالجامعة الكاثوليكية في تشيلي وكلية الهندسة بجامعة سانتياغو دي تشيلي.

كما يشارك في المبادرة أقسام الطاقة المستدامة والطاقة الجديدة بوزارة الطاقة، مما يعزز التعاون والجهود المشتركة لتعزيز الصناعة الواعدة للهيدروجين الأخضر في تشيلي.

يمكن الوصول إلى الأداة من هنا 

م. نادية مهدي

مهندسة كهرباء بخبرة تزيد عن 14 عامًا في أنظمة توزيع الكهرباء ذات الجهد المتوسط والمنخفض. خبيرة معتمدة من مؤسسة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية في إدارة أنظمة الطاقة، حاصلة على درجة الماجستير في هندسة الكهرباء، أسعى لنشر الوعي بمجال كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة في العالم العربي، بالإضافة للمساهمة في تطوير هذه الصناعة في بلدي الحبيب فلسطين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى حصري