أخباراخر الأبحاثالطاقة الشمسية

إطلاق Longi لوحدات HPBC الشمسية فائقة السواد للتطبيقات السكنية

أعلنت الشركة الصينية المصنعة Longi عن سلسلة Hi-MO X6 Artist الجديدة للوحدات الشمسية، التي تتميز بكفاءة تصل إلى 22.3٪ وإنتاج طاقة يتراوح بين 420 واط إلى 430 واط. حاليًا، يبلغ سعر النسخة الأصغر 298 يوان صيني (41.7 دولار) للمتر المربع، بينما يُباع الطراز الأكبر بسعر 268 يوان صيني للمتر المربع.

كشفت Longi عن هذه السلسلة الجديدة، المبنية على تقنية الخلايا الهجينة الخلفية (HPBC)، في معرض SNEC في شنغهاي، الصين. تتوفر لوحة Hi-MO X6 Artist بنسختين Ultra Black وFull Black، وكلتاهما تشتركان في نفس المواصفات الكهربائية.

مواصفات الوحدات الجديدة

  • قدرة الطاقة: تتراوح بين 420 واط إلى 430 واط.
  • كفاءة التحويل: تتراوح بين 21.5% إلى 22.3%.
  • جهد الدائرة المفتوحة: بين 39.45 فولت و40.05 فولت.
  • تيار الدائرة القصيرة: بين 13.54 أمبير و13.77 أمبير.
  • معامل درجة الحرارة: -0.29%/C.
  • الحد الأقصى لجهد النظام: 1500 فولت.
  • الأبعاد: 1,722 ملم × 1,134 ملم × 30 ملم.
  • الوزن: 22.5 كجم.

تأتي الوحدات الجديدة مع ضمان طاقة خطي لمدة 30 عامًا، مع ضمان أن يكون تصنيف الطاقة النهائي بعد 30 عامًا لا يقل عن 86.9% من طاقة الخرج المقدرة. تعتمد الوحدات الجديدة على خلايا HPBC سوداء بالكامل وزجاج منظم، مما يضمن انعكاسًا موحدًا للضوء في اتجاهات متعددة، مكونًا مظهرًا أسودًا ثابتًا وخاليًا من الوهج بغض النظر عن زاوية التثبيت.

كما تتميز هذه الوحدات بنظام تسعير مميز على عكس وحدات الطاقة الشمسية التقليدية التي تُسعَّر حسب القوة الكهربائية، حيث تُسعَّر Hi-MO X6 Artist لكل متر مربع، مما يسهل محاذاة مساحة السطح مع حجم الوحدة الشمسية وتبسيط حسابات التكلفة لأصحاب المنازل. تبلغ تكلفة الإصدار 450 واط 298 يوان صيني (41.7 دولار) للمتر المربع، بينما يُباع الطراز 430 واط بسعر 268 يوان صيني للمتر المربع.

أعلنت Longi أن وحدة Hi-MO X6 Artist ستدخل الإنتاج الضخم في الربع الأخير من هذا العام وستكون متاحة في جميع الأسواق العالمية في نفس الوقت.

في شهر مارس، أطلقت Longi وحدتي Hi-MO X6 Explorer وHi-MO X6 Guardian. وفي نهاية شهر مايو، قدمت لوحة Hi-MO X6 Cientista. وفي يونيو، كشفت عن لوحة  Hi-MO 9

 

م. نادية مهدي

مهندسة كهرباء بخبرة تزيد عن 14 عامًا في أنظمة توزيع الكهرباء ذات الجهد المتوسط والمنخفض. خبيرة معتمدة من مؤسسة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية في إدارة أنظمة الطاقة، حاصلة على درجة الماجستير في هندسة الكهرباء، أسعى لنشر الوعي بمجال كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة في العالم العربي، بالإضافة للمساهمة في تطوير هذه الصناعة في بلدي الحبيب فلسطين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى حصري