أخبارالإستدامةتخزين الطاقة

دخول أكبر نظام لبطاريات أيونات الصوديوم في العالم حيز التشغيل

تم ربط المرحلة الأولى من مشروع تخزين طاقة أيونات الصوديوم بقدرة 100 ميجاوات/200 ميجاوات في الساعة التابع لمجموعة داتانج في تشيانجيانغ بمقاطعة هوبي بالشبكة. أعلنت مجموعة Datang Group الصينية المملوكة للدولة في 30 يونيو أنها ربطت مشروعًا بقدرة 50 ميجاوات/100 ميجاوات في الساعة بالشبكة في تشيانجيانغ، مما يجعله أكبر نظام تخزين طاقة بطاريات أيون الصوديوم في العالم.

يمثل المشروع المرحلة الأولى من محطة توليد الطاقة الجديدة لتخزين أيونات الصوديوم في داتانغ هوبي، ويتكون من 42 حاوية لتخزين طاقة البطارية و21 مجموعة من محولات التعزيز Boost Converters. تستخدم البطاريات ذات السعة الكبيرة (185 أمبير في الساعة) التي توفرها شركة HiNa Battery Technology الصينية، وهي مجهزة بمحطة محولات بقدرة 110 كيلو فولت.

في السابق، كان أكبر نظام تشغيلي لأيون الصوديوم هو مشروع Fulin 10 MWh BESS التابع لشركة China Southern Power Grid، الواقع في ناننينغ، جنوب غرب الصين. تتميز المحطة بخلايا من بطارية HiNa وهي المرحلة الأولى من مشروع بقدرة 100 ميجاوات.

وأوضحت مجموعة داتانغ إحدى أكبر خمس شركات لتوليد الطاقة في الصين، أن فريق المشروع تغلب على العديد من الصعوبات لتحقيق مشروع تشيانجيانغ.

م. نادية مهدي

مهندسة كهرباء بخبرة تزيد عن 14 عامًا في أنظمة توزيع الكهرباء ذات الجهد المتوسط والمنخفض. خبيرة معتمدة من مؤسسة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية في إدارة أنظمة الطاقة، حاصلة على درجة الماجستير في هندسة الكهرباء، أسعى لنشر الوعي بمجال كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة في العالم العربي، بالإضافة للمساهمة في تطوير هذه الصناعة في بلدي الحبيب فلسطين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى حصري